آخر الاخبار
بيان لوزير الموارد المائية المستقيل “محسن الشمري ”  حول استفتاء انفصال كردستان وتشكيل دولة كردية

بيان لوزير الموارد المائية المستقيل “محسن الشمري ” حول استفتاء انفصال كردستان وتشكيل دولة كردية

وكالة النخبة نيوز الاخبارية /

قال  وزير الموارد المائية المستقبل محسن الشمري في بيان موقفه من الاستفتاء الذي جرى لانفصال كردستان كاقليم عراقي وتكوين دولة كردية مستقلة  :  على البرلمان والحكومة الاتحادية التنسيق مع الأطراف الدولية الفاعلة في العراق، والحديث مع الاخوة الكرد ضمن إطار الدستور الذي تضمن إجراءاتٍ تبقي العراق موحداً بقوانين وتشريعات يمكن تطويرها لصالح المواطن العراقي أينما كان.

واضاف الشمري في البيان الذي اطلعت عليه “هنا الجنوب”  إذا كان لدينا مشروع دولة سيعود الكرد الى حضن الوطن ويذوب انفصالهم، وإذا بقينا نبني سلطة فالكرد أولى بان يتسلطوا على أبناء قوميتهم وضمن حدودهم .

مشيرا الى ان الكرد وصلوا الى قناعة مثلهم مثل باقي أمّم الأرض بان العرب يضحون بكل شيء من أجل نمو سلطتهم وبقاءهم، وهم لايريدون الدخول في هذا السباق في بغداد؛ كونهم أمسكوا ارضاً وبنوا عليها كياناً خاصاً بهم سبقوا به العرب بعشرات السنين، فهم لايريدون النظر والعودة الى الوراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>